Thursday, January 29, 2009

احذروا من هذه الجامعه الامريكية - ماهاريشي

الي كل العاملين في مجال المعلوماتية و الذين يتطلعون للذهاب الي الولايات المتحده الامريكية, قد يرسل اليكم اعلان او خبر عن جامعه أمريكية تعطي درجة الماجستير في علوم الحاسوب مع توفير الوظائف في أمريكا و توفر المساعده المالية للدارسين, هذه الجامعة تقع في ولاية أيوا في مدينة فيرفيلد و تسمي جامعة ماهاريشي للادارة و موقعها علي الانترنيت هو www.mum.edu

الرجاء الحذر و عدم التقديم لها لأن هذه الجامعة تدرس الديانة الهندوسية و كل موادها مبنية علي تعاليم الهندوس كما هو مؤسسها الهندي الهندوسي ماهاريشي ماهيش يوجي
هذه الجامعه خدعة كبيرة و حاول البعض مقاضاتها في أمريكا نسبة لعدم التزامها بقوانين الجامعات الأمريكية من حيث تدريس الديانات و تعاليمها و غسل ادمغة الطلاب الامريكين و لكن لعبت الجامعة علي القوانين بالتوجه الي الطلاب خارج الولايات المتحده, كالطلاب المتطلعين من دول اسيا مثل الهند و باكستان و الصين و دول الشرق الأوسط و بعض دول أوربا و أفريقيا

21 comments:

  1. شكرا على تحذيرك
    انا جتني دعوه منهم

    ReplyDelete
  2. هو اي كلام ولا ايه انا اعرف واحد صاحبي هناك ومفيش حاجة من الكلام ده خالص بطلوا تطلعوا اشاعات علي الفاضي والمليان

    ReplyDelete
    Replies
    1. لو سمحتي ممكن تحكيلي عن تجربة صاحبك هناك؟
      عموما أنا الميل بتاعي mrefaat@mcsholding.com

      Delete
    2. لو سمحت ممكن معلومات عن تجربة صاحبك .. ولو امكن ايميله لانى عايز اقدم فى الجامعة دى .. و هو ممكن يفيدنى جداً.. و شكراً

      Delete
  3. انا كمان جاتنى دعوه وناويه اتوكل على الله واروحها بس ماعنديش اى فكره عن تكاليف السفر او الدراسه هناك ايه اخبارها ممكن حد يساعدنى بالخصوص ده ويفهمنى ايه الاجراءات والتكلفه اللازمه للسفر والدراسه هناك

    ReplyDelete
    Replies
    1. لو سمحتي حضرتك روحتي ولا لأ , واذا روحتي ممكن تحكيلي على التجربة ؟
      عموما أنا الميل بتاعي mrefaat@mcsholding.com

      Delete
    2. لو سمحت حضرتك روحت ولا لأ , واذا روحت ممكن تحكيلي على التجربة ؟
      عموما أنا الميل بتاعي atiklamine@gmail.com

      Delete
    3. لو سمحتي حضرتك روحتي ولا لأ , واذا روحتي ممكن تحكيلي على التجربة ؟
      عموما أنا الميل بتاعي mrefaat@mcsholding.com

      Reply

      Delete
    4. ممكن اي شحص يخبرني عن التجربة تاعتو

      Delete
  4. كلامك صحيح يا اخ كاتب المقال ،، بارك الله فيك . هذه الجامعة تعمل اساسا منهج على الشرك بالله و هي ضد المعتقد الصحيح للمسلم لذا وجب الحذر منها. اما انها عندها مسجد و غيره من الكلام فهو عبارة عن حجرة صغيرةاقامتها الجامعة للشبتب تامسلم و لكن اغلبهم ترك الجامعة بعد شهر او شهرين . الموضوع يعتمد على ايمانك بالله او انك تقبل بان تشرك به . ان ما يسمى السيرموني هو شرك محظ بالله ،، و اللي طامع في الدينا انقوله استعد ليوم اللقاء العطيم و انت وافقت على ان تشرك بالله في ذلك اليوم " سيرموني"و

    إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو" أعلم بالمهتدين ( 56 ) وقالوا إن نتبع الهدى معك نتخطف من أرضنا أولم نمكن لهم حرما آمنا يجبى إليه ثمرات كل شيء رزقا من لدنا ولكن أكثرهم لا يعلمون ( 57 "

    و انت يا اخ المصري سوف تحاسب من الله اشد الحساب على ترويجك لهذا القاربجGarbge

    ReplyDelete
  5. avoid this school ,there are much better schools in the usa and they offer work permit too
    stay away please

    ReplyDelete
    Replies
    1. can you help me please, tell me how, i didn't found any help other than this university, and i am confused now, i must move as soon as i can. thanks in advance.

      Delete
  6. أنا شفت اعلاناتها على بيت.كوم وسجلت واختبرت كل الاختبارات المطلوبة وعندي خبرة أكتر من 4 سنوات في الجافا والسي++ وبسبب ارتباطي بعملي الحالي ما سافرت على ايوا..

    لكني ذهبت في رحلة عمل إلى شيكاغو فوضعت على جدول زيارتي يوم كامل لزيارة هالجامعة الغريبة وأشوف أجواءها عن قرب وفعلا من أول ما دخلت لغاية ما طلعت وأنا حاسس نفسي هندوسي.

    طقوس ومعتقدات غريبة، طلاب وحتى مدرسين من دول معدومة كنيبال وسريلانكا، المعامل وأجهزتها والتقنيات المستخدمة فيها والبرمجيات المستخدمة على الأجهزة كلها لا ترقى إلى مستوى كلية شبه محترمة، أغلب الطلاب العرب هناك مصاروة واريتريين وأثيوبيين حتى أن لغتهم الانجليزية ركيكة جدا ومستوياتهم لا ترقى لحتى يشتغلو مدرسين ثانوي.
    (بذمتك عمرك سمعت عن مبرمج كمبيوتر اريتري!!)

    استغربت لدرجة الصدمة أثناء حديثي (استجوابي) لأحد الشباب هناك شعرت لفترة اني أمام عامل بالسخرة تحت قناع طالب.. موضوع التأمل TM اجباري لكل الطلاب أما قصة ممنوع ياكلو اللحوم فهذا شي اختياري. بالنسبة للصلوات واللباس في الحرم الجامعي فهم بتعاملو معاه كجزء من ثقافة بلدك. وبشكل عام الدين الاسلامي منتشر هناك بسبب كثرة الطلاب من الدول الاسلامية الفقيرة كالدول الافريقية والباكستان ومصر وأكيد الهند. والاغرب غياب الطلاب من الدول الاسلامية النامية كالطلاب السعوديين أو الخليجيين بشكل عام أو الأتراك أو الماليزيين مثلا.

    المهم، بعد يوم كامل من تجوالي في الجامعة أو الكلية ذهبت للتجوال في فيرفيلد وهي (القرية) المجاورة وهي تعتبر قرية درجة سابعة في الولايات المتحدة من حيث البنى التحتية والخدمات المقدمة حتى المطاعم والحانات هناك لا ترقى لمستوى اي قرية أمريكية اخرى.

    الخلاصة: اذا شايف نفسك طفشان من وضعك ومن بلدك وحابب تضحك على نفسك وعلى اللي حواليك وتفهمهم انك بتاخد ماستر من اميركا... فيك تروح تجرب بس لا تتوقع انك ممكن تحصل على ماستر "مجاني" في خلال عامين أو حتى ثلاثة أعوام وانك رح تشتغل في جوجل بعدها لأن جوجل والخرافات الماهريشيشية دونت مكس!

    نصيحة من شخص يعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات لأكثر من 5 سنوات: من يستطيع تجنب هذه المغامرة فليتجنبها لأنها أصبحت مكشوفة في الولايات المتحدة والعالم أما البدائل المطروحة في البحث الجيد في جوجل على منح من كليات وهيئات معروفة حفاظا على وقتك الثمين.

    ReplyDelete
    Replies
    1. طيب اذا كانت الجامعة بتساعد على توفير internship لمدة عام في احدي الشركات الأمريكية فده مهم جدا وبيدي خبرة كبيرة جدا , يعني الواحد مش بيخرج منها صفر اليدين

      Delete
    2. أخي الكريم هل البدائل الأفضل تقدم أي تسهيلات للمنتفين , يعني انا ممكن أبيع أرض أو شئ عشان أخرج من جحيم بلدي وأشق طريقي وصعب أوفر المبالغ الضخمة اللي تطلبها الجامعات الأمريكية الراقية , فكيف الحل؟
      غير أن هذه تعطينا فرصة للحصول على تأشيرة لدخول أمريكا , فهل ممكن نستفيد منها بأي شكل ؟

      Delete
  7. الغريب أن أحد زملائي تخرج في هذه الكلية وهو يعمل بشركة
    Microsoft - Sofware Developer

    ReplyDelete
  8. الغريب أن أحد زملائي تخرج في هذه الكلية وهو يعمل بشركة
    Microsoft - Sofware Developer

    ReplyDelete
  9. - الاسكندرية للترجمة المعتمدة – مركز ترجمة معتمد بالإسكندرية وواحد من أفضل مكاتب الترجمة المعتمدة بالإسكندرية - نحن مجموعة من المترجمين المحترفين المعتمدين أمام المحاكم والشهر العقاري والسفارات وأمام وزارة العدل والاستثمار والخارجية، ونتفهم جيدا طبيعة هذه الجهات جيدا ولدينا خبرة ممتازة في هذه النوع من الترجمة.
    لمزيد من المعلومات يرجي زيارة موقعنا الإلكتروني الأتي :

    www.alex-translation.com/

    ReplyDelete
  10. This comment has been removed by the author.

    ReplyDelete
  11. This comment has been removed by the author.

    ReplyDelete
  12. ممكن حد يكون درس في جامعه
    mum هناك يفيدنا هل هما فعلا جادين و بيوفرو شغل ولا لا
    او يعرف حد درس

    ReplyDelete